محاضرة علمية في لجنة الإفتاء حول التصرف في أموال الأيتام

30 - تشرين الأول - 2017

نظمت لجنة الإفتاء بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع جمعية النور الخيرية محاضرة علمية حول كيفية التصرف في مال الأيتام والتي استهدفت زوجات الشهداء الذين تركوا أولاداً وتقوم هؤلاء الزوجات برعاية وإدارة أموالهم.

وأقيمت المحاضرة في مقر لجنة الإفتاء بحضور الدكتور/ زياد مقداد رئيس لجنة الإفتاء، وجمع من الأخوات في جمعية النور الخيرية.


ومن جانبه تحدث الدكتور/ زياد مقداد حول موضوع إدارة مال اليتيم، حيث بدأ بالترحيب بزوجات الشهداء، وبيَّن الدور العظيم الذي يقمن به، والأمانة الثقيلة المناطة بهن، سواء فيما يتعلق بتربية أبناء الشهداء على أخلاق الإسلام أو بحسن إدارة أموالهم بما يحقق الحفظ والتنمية، وأكد على حرمة إهدار أموال اليتامى أو تبديده ووجوب الحرص على المحافظة عليه من كل صور الضياع ، ثم عرّج إلى توضيح حكم أهم المسائل التي تواجه زوجات الشهداء كمسألة زكاة أموال اليتامى وخلط أموالهم، ومتى يجوز الأكل منها وغيرها من التساؤلات، ثم فتح الباب لتساؤلات زوجات الشهداء وأجاب عليها.

هذا وقد أعربت منسقة اللقاء أ. رضا الأسطل عن سعادتها بهذا اللقاء ورغبتها في تكرار مثل هذه المحاضرات لما وجدته من فائدة وتوضيح لكثير من المسائل التي تخطر ببال زوجات الشهداء.






 
أخبار أخرى