ورشة عمل بعنوان (دراسة تحليلية لبعض نصوص قانون التنفيذ الفلسطيني رقم 23 لسنة 2005م)

29 - كانون الأول - 2018
   عقد قسم الشريعة والقانون أحد قسمي كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية يوم الأربعاء الموافق26/12/2019م، في قاعة المؤتمرات بمبنى طيبة، ورشة عمل بشأن قانون التنفيذ الفلسطيني، متطرقاً فيها لبعض النصوص الواردة فيه، والتي هي محل نظر وبحاجة لتعديل عليها بما يوافق النصوص الأخرى، وقد اشتملت الورشة على عدة محاور تمثلت في الآتي:

المحور الأول: هل المشرع كان موفقاً فيما أورده في المادة (58/2) من قانون التنفيذ بشأن إشكالات التنفيذ، وهل المادة(32) تتفق مع ما ورد في المادة( 33 ) من ذات القانون. ( وهذا المحور قد تطرق إليه الدكتور/ عبد الله الفرا ، أستاذ قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية المشارك في جامعة الأزهر). 

المحور الثاني: هل المشرع وفق فيما أورده في المادة(58/1) من قانون التنفيذ بشأن منازعات التنفيذ، وهل المادة (33) قد وفُق المشرع في تنظيمها. ( وهذا المحور قد تطرق إليه الأستاذ/ أحمد أمين صالحية، أستاذ قانون التنفيذ في الجامعة الإسلامية).

المحور الثالث: هل المشرع يجيز حبس الموظف أم لا يجيز ذلك.( وقد تناول هذا المحور الأستاذ/  يوسف صالحة بالنيابة عن الدكتور/ حسام الدين الدن، أستاذ قانون التنفيذ في الجامعة الإسلامية).

كما حضر الورشة المستشار/ زياد ثابت، قاضي المحكمة العليا، معلقاً على المحاور السابقة ومدلياً بدلوه فيما يتم تطبيقه بشأن المحاور السابقة.

وقد شهدت الورشة حضور ومشاركة طلبة قانون التنفيذ في مساق قانون التنفيذ الذي يدرسه الأستاذ/ أحمد صالحية في قسم الشريعة والقانون.

              

                                                     

                                  





 
أخبار أخرى